افتتاح معرض الكتاب الأول في نقابة المحامين الفلسطينيين
افتتح نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات صباح اليوم معرض الكتاب الأول في نقابة المحامين الفلسطينيين بمشاركة سماحة قاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش، ورئيس المحكمة الدستورية المستشار محمد الحج قاسم وعدد من أعضاء المحكمة الدستورية، ورئيس المكتب الفني في مجلس القضاء الأعلى المستشار ممدوح عليان، ورئيس اتحاد الناشرين الأستاذ سامح دنديس، ونقيب المحاسبين الاستاذ عبد الله عابده وممثلين عن كافة النقابات المهنية ومؤسسات أخرى وعدد من المحاميات والمحامين.
ورحب عبيدات في كلمته بالحضور وأكد على أهمية نشر ثقافة القراءة واقتناء الكتب نظرا لاندثارها مع التطور الهائل في تكنولوجيا المعلومات وعزوف الناس عن اقتناء الكتب، وأشار الى احصائيات تؤكد حالة الركود الثقافي التي تعاني منها المجتمعات العربية مقارنة بالمجتمعات الغربية، وأكد على أن نقابة المحامين ستستمر في نشر هذه الثقافة، وأشار الى أن هذا المعرض هو بمثابة اطلاق الشرارة الأولى للبدء الفعلي بالعمل على نشر ثقافة اقتناء الكتب وتشجيع القراءة موضحاً أن هذا المعرض يندرج ضمن خطة عمل المكتب الفني في نقابة المحامين الذي يتضمن أيضا اطلاق أضخم مكتبة قانونية لتكون محط أنظار جميع الباحثين والأكاديميين والمحامين والتي سيتم اطلاقها بأقرب وقت ممكن.
وفي كلمته عبر د. محمود الهباش عن تقديره لهذه الخطوة التي بادرت فيها نقابة المحامين معتبرا أنها خطوة في الطريق الصحيح نظرا لندرة المكتبات في الوقت الحاضر واختفاء ثقافة القراءة واقتناء الكتب.
وفي كلمته قال المستشار محمد الحج قاسم بانهم في المحكمة الدستورية على استعداد تام لتزويد نقابة المحامين بكافة الكتب المتعلقة بالمحكمة الدستورية كما أكد على استعدادهم لتقديم محاضرات بخصوص المحكمة الدستورية واجراءاتها.
بدوره قال المستشار ممدوح عليان مدير المكتب الفني في مجلس القضاء الأعلى انهم ايضا على استعداد لتزويد النقابة بكافة الكتب والمنشورات المتعلقة بقرارات المحكام والكتب المتعلقة الاتفاقيات الدولية والتعاون لتطوير عمل المكتب الفني في نقابة المحامين.
كما أشاد عدد من الحضور بدور نقابة المحامين وريادتها في اطلاق هذه المبادرة كونها اختفت من الشارع الفلسطينية وأصبحت نادره وقليله..
وأشارت مسؤولة المكتب الفني في نقابة المحامين الأستاذة شيرين المصري أن هذه المبادرة جاءت لمساعدة المحامين للوصول الى آخر المنشورات القانونية ونشر ثقافة القراءة واقتناء الكتب بين الجيل القادم وأكدت انه تم الانتهاء من خطة عمل المكتب الفني والتي نسعى فيها لزيادة الوعي القانوني لشريحة المحامين وتنشيط البحوث القانونية.

Previous News
بيان صادر عن نقابة المحامين الفلسطينيين بمناسبة يوم المحامي الفلسطيني (التاسع من تموز).
Next News
لقاء بين مجلس النقابة ووحدة المتابعة المالية